U3F1ZWV6ZTE1MjgwNDQzNzg2X0FjdGl2YXRpb24xNzMxMDYzNDc5Mjc=
recent
أخبار ساخنة

الاوراق المطلوبة لعمل بطاقة تموين اول مرة 2020



بطاقة التموين,التموين,وزارة التموين,بطاقات التموين,تحديث بطاقة التموين,وزير التموين,اضافة المواليد,بطاقة,البطاقة التموينية,السيسي,بطاقة تموين,تحديث بطاقات التموين,بطاقة التموين 2018,دعم التموين,دعم مصر لتحديث بطاقة التموين,البطاقات التموينية








الاوراق المطلوبة لعمل بطاقة تموين اول مرة 2020







نرحب بكم اعزائنا الاعزاء متابعي موقع: "تعليم مصر 2030".  يهتم موقعنا بتقديم الشروحات والموضوعات التي تهم كل مواطن. حيث يهمنا تقديم شروحات لمختلف الخدمات الحكومية تسهيلا علي المواطن في تسهيل عبئ الروتين ونوفر عليه الوقت في التجول من مصلحة حكومية لاخري.




كما عودناكم سنقدم شروحات لكافة الاجراءات الهامة لاستخراج اي مستندات او خدمات لمختلف المصالح الحكومية والموضوعات المتعلقة بها التي تمس حياة كل مواطن مصري، كالمعاشات  والتموين والكهرباء والاتصالات وفاتورة التليفون الارضي ومعاش تكافل وكرامة وجوازات السفر  والعلاج علي نفقة الدولة  و اجراءات واوراق التجنيد وغيرها من الموضوعات الحيوية.






شروط استخراج بطاقة التموين لأول مره 2020







تقدم الحكومة المصرية الدعم لملايين الاسر المصرية عن طريق الدعم العيني المتمثل في السلع العينية في البطاقات التموينية. وربما يتسائل الكثير من المواطنين عن شروط استخراج بطاقة تموين جديدة في عام 2020.

نقدم لكم اليوم الاوراق المطلوبة لاستخراج بطاقة التموين منفصلة عن الاب، وايضا سنتحدث عن قواعد استخراج بطاقة التموين 2020، فتابعونا.




اولا: ما الفئات المستحقة لبطاقات التموين؟





  1. أصحاب المعاشات من العاملون بالحكومة أو قطاع الأعمال العام أو القطاع الخاص المؤمن عليهم بحد أقصى لا يزيد عن 1200 جنيه شهريًا.
  2. العاملون بالحكومة أو قطاع الأعمال العام أو القطاع الخاص المؤمن عليهم بحد أقصى  لايزيد عن 1500 جنيه شهريًا
  3. الأرامل، بغض النظر عن دخلهناو معاشهن،  والمطلقات والمرأة التي تعول.
  4. الافراد ذوي الاحتياجات الخاصة والمرضي بامراض مزمنة.
  5. الافراد القُصّر، والمستفيدين من معاشات الضمان الاجتماعي ومعاش السادات ومعاش مبارك ومعاش تكافل وكرامة.
  6. الباعة المتجولون، والعمالة الموسمية والعمال الزراعيين.
  7. الحرفيون اصحاب الأعمال الحرة الصغيرة والسائقون وعمال التراحيل.
  8. العاطلون عن العمل ومَن في حكمهم والحاصلين على مؤهلات دراسية وما زالوا دون عمل مثبت ببحث اجتماعي.
  9. العاطلون عن العمل ومَن في حكمهم والحاصلين على مؤهلات دراسية وما زالوا دون عمل مثبت ببحث اجتماعي.








ثانيا: خطوات استخراج بطاقات تموينية




بطاقة التموين,التموين,وزارة التموين,بطاقات التموين,تحديث بطاقة التموين,وزير التموين,اضافة المواليد,بطاقة,البطاقة التموينية,السيسي,بطاقة تموين,تحديث بطاقات التموين,بطاقة التموين 2018,دعم التموين,دعم مصر لتحديث بطاقة التموين,البطاقات التموينية







  1. التوجه لمكتب التموين التابع له المواطن لاستخراج النموذج الخاص باستخراج بطاقة جديدة.
  2. تجهيز صور بطاقة الرقم القومي لرب الأسرة والزوجة.
  3. تجهيز صور بطاقات أو صور شهادات ميلاد الرقم القومي للافراد للمستفيدين.
  4. تجهيز المستند الدال على استحقاق صاحب الطلب للبطاقة التموينية طبقًا للقرار الوزاري رقم 84 لسنة 2009.
  5. يتوجه صاحب البطاقة إلى مكتب البريد لعمل حوالة بريدية بقيمة 20 جنيهًا باسم الشركة المنفذة وفقًا لمحافظة صاحب البطاقة.
  6. يعود المواطن إلى مكتب التموين بصورة الرقم القومى والحوالة البريدية.
  7. يقوم موظفو مكتب التموين بتسجيل بيانات صاحب البطاقة على النظام الإلكترونى ومعه الأوراق المطلوبة السابق ذكرها وتسجيل رقم المحمول الخاص به.
  8. خلال 20 يوم تقريبا يتلقى صاحب البطاقة رسالة مجانية تفيد بضرورة ذهابه إلى مكتب التموين لاستلام البطاقة.
  9. بعد استلام المواطن البطاقة من مكتب التموين يقوم بإرسال رسالة بها اسم صاحب البطاقة من الهاتف المحمول الخاص به بقيمة جنيه على رقم 91237 للحصول على الرقم السرى للبطاقة.







نهاية الموضوع






الي هنا نكون انتهينا من موضوع اليوم، نلقاكم في مواضيع اخري قادمة فتابعونا دائما سنقدم لكم كل ما هو جديد ومفيد وكل ما يخص المصالح الحكومية الموضوعات المتعلقة بها التي تمس حياة كل مواطن مصري، كالمعاشات  والتموين والكهرباء والاتصالات وفاتورة التليفون الارضي ومعاش تكافل وكرامة وجوازات السفر  والعلاج علي نفقة الدولة  و اجراءات واوراق التجنيد وغيرها من الموضوعات الحيوية.







تابعنا








يمكنك متابعة صفحتنا علي الفيس بوك او تويتر  بالضغط علي ازرار التواصل الاجتماعي في اعلي الموقع او بالاسفل او علي الشريط الجانبي (اذا كنت تتصفح من الكومبيوتر)، يشرفنا متابعتك ليصلك كل جديد اول بأول  كل ما يخص اعلان وظائف التربية والتعليم 2019 فور نشره علي صفحات موقعنا.










شارك الموضوع





اذا اعجبك الموضوع ارجو مشاركته مع اصدقائك من خلال ازرار المشاركة اسفل الموضوع مباشرة، شاركها في الفيس بوك في المجموعات او علي صفحتك الشخصية، شاركها علي تويتر ، او من خلال الواتس اب اذا كنت تتصفح من الموبايل، او عن طريق البريد الالكتروني،ليتابع الجميع اخبار مسابقة المعلمين وزارة التربية والتعليم لتعم الفائدة علي الجميع. دمتم في امان الله



الاسمبريد إلكترونيرسالة