U3F1ZWV6ZTE1MjgwNDQzNzg2X0FjdGl2YXRpb24xNzMxMDYzNDc5Mjc=
recent
أخبار ساخنة

الاجراءات والمستندات المطلوبة لاستخراج جواز السفر المصري 2020


الأوراق المطلوبة لاستخراج جواز السفر, المستندات المطلوبة لاستخراج جواز السفر, تجديد جواز سفر, استخراج جواز السفر مستعجل, الاوراق المطلوبة لتجديد جواز السفر, باسبور, الاوراق المطلوبة لجواز السفر, الباسبور المصري, رسوم تجديد جواز سفر, مكان استخراج جواز سفر, تجديد جواز السفر, رسوم استخراج جواز سفر2020, رسوم استخراج جواز سفر 2019, جواز سفر, طلب جواز السفر, تجديد جواز السفر المصرى, جواز السفر المصري, تجديد الباسبور, تكلفة تجديد جواز السفر, اجراءات تجديد جواز السفر, طلب تجديد جواز سفر, تجديد الباسبور المصري, كيفية عمل جواز سفر, مصاريف استخراج جواز سفر, تجديد الجواز المصري, اجراءات تجديد جواز السفر المصري, مكاتب تجديد جواز السفر, استخراج جواز سفر للاطفال, اماكن استخراج جواز السفر بالاسكندرية, كيف اطلع جواز سفر, استخراج جواز سفر مصرى مستعجل, مكتب جوازات التجمع الخامس, استخراج جواز سفر لطالب ثانوي, استخراج جواز سفر مصرى عن طريق الانترنت






المستندات المطلوبة لاستخراج جواز السفر المصري 2020













اهلا بكم اعزائنا متابعي موقع: "تعليم مصر 2030".  يهتم موقعنا بتقديم الشروحات والموضوعات التي تهم كل مواطن. حيث يهمنا تقديم شروحات لمختلف الخدمات الحكومية تسهيلا علي المواطن في تسهيل عبئ الروتين ونوفر عليه الوقت في التجول من مصلحة حكومية لاخري.




سنقدم شروحات لمختلف المصالح الحكومية الموضوعات المتعلقة بها التي تمس حياة كل مواطن مصري، كالمعاشات  والتموين والكهرباء والاتصالات وفاتورة التليفون الارضي ومعاش تكافل وكرامة وجوازات السفر  والعلاج علي نفقة الدولة  و اجراءات واوراق التجنيد وغيرها من الموضوعات الحيوية.













استخراج جواز السفر المصري










سنتحدث اليوم، عن موضوع يهم كل مواطن يهتم بالسفر خارج ارض الوطن. الا وهو طريقة استخراج جواز السفر، وينقسم موضوعنا الي عدة نقاط هامة وهي كالتالي:




  1. الأوراق المطلوبة لاستخراج جواز السفر المصري. 
  2. رسوم استخراج جواز السفر المصري. 
  3. اجراءات تجديد جواز السفر المصري والاوراق المطلوبة. 








اولا: الأوراق المطلوبة لاستخراج جواز السفر المصري





توجد عدة مستندات يجب تجهيزها حتي تستطيع استخراج جواز السفر او الباسبور المصري. وسنقدم لكم هذه الاوراق او المستندات المطلوبة لاستخراج جواز السفر المصري، وهي كالتالي:




1- طلب جواز السفر




او ما يعرف باستمارة نموذج 29 جوازات، وهذه الاستمارة يتم تسليمها في مصلحة الجوزات في محافظتطك واذا كنت من سكان القاهرة ستتوجه الي مكتب جوزات التجمع الخامس، ويتم توزيع طلب جواز السفر او نموذج 29 جوازات مجانا. وعند كتابة البيانات في طلب جواز السفر او نموذج 29 جوازات، يجب التدقيق في كتابة الاسم جيدا، ويفضل توحيد كتابة الاسم في كل اوراقك الحكومية حتي لا تقع في اخطاء الاختلافات او الاخطاء الاملائية.




2- بطاقة الرقم القومي




يجب احضار بطاقة رقم قومي سارية،لمن هم كابر من 16 عاما، اذا كانت منتهية فلابد من تجديدها اولا، فلن يسمح لك بالبدء في اجراءات استخراج جواز السفر ببطاقة رقم قومي منتهية. اما من هم اقل من 16 عام فلابد من احضار شهادة ميلاد مميكنة.




3- المؤهل الدراسي




اذا كان مؤهلك الدراسي مثبتاً في بطاقة الرقم القومي، فاستكمل الاجراءات بشكل طبيعي، اما اذا لم يكن الؤهل الدراسي مثبتاً في بطاقة الرقم القومي، اذن فلابد من تقديم اي مستند يثبت حصولك علي مؤهل دراسي.

اما اذا كنت طالب، فيجب احضار شهادة قيد من المكان الذي تدرس فيه، سواء كان مدرسة او معهد او جامعة. اذا لم تكن حاصلا علي مؤهل دراسي، فلابد ان تدفع مبلغ قيمته 400 جنيه مصريا كتأمين في حساب مصلحة الجوازات، وعند انتهاء صلاحية جواز السفر يمكنك استرداد المبلغ.





4- الموقف من التجنيد للذكور




اذا كان عمرك اكثر من 19 عاما، فيجب احضار موقف من التجنيد، اذا كنت طالبا فيجب احضار استمارة التأجيل من التجنيد وهي ما تعرف باستمارة 10 جند لتأجيل التجنيد لاجل الدراسة.






5- اثبات الحالة الاجتماعية للإناث





بالنسبة للانثي العزباء، فسوف يكون هذا مثبت في بطاقة الرقم القومي، اما اذا كانت متزوجة ولكن غير مكتوب اسم الزوج في بطاقة الرقم القومي، فيجب تقديم قسيمة الزواج وصورة منها.






6- السجل التجاري (للتجار فقط)





اذا كان لديك مشروعا خاصا، يجب تقديم مستند السجل التجاري وصورة منه.





7- الصور الشخصية





مطلوب عدد 3 صور شخصية حديثة 4*6 علي خلفية بيضاء





ثانيا: مصاريف استخراج جواز السفر






المصاريف او الرسوم المطلوبة لاستخراج جواز السفر لاول مرة 335 جنيها مصريا، اما للتجديد او بدل فاقد فالرسوم ستكون 485 جنيها مصريا.







ثالثا: اجراءات تجديد جواز السفر المصري والاوراق المطلوبة





الاوراق المطلوبة لتجديد جواز السفر، طلب جواز السفر او ما يعرف نموذج 29 جوازات السابق ذكره في الشرح، وصورة من جواز السفر القديم، وبطاقة الرقم القومي او شهادة ميلاد مميكنة لمن هم اقل من 16 عام، والصور الشخصية.

اما عن مصاريف تجديد جواز السفر فهي 485 جنيها مصريا.












استخراج جواز سفر مصرى مستعجل








لا يمكنك استخراج جواز سفر مستعجل، فجواز السفر يستغرق ثلاثة ايام فقط.











استخراج جواز سفر للاطفال











نفس الاجراءات المذكورة عاليا، مع شهادة الميلاد والصور الشخصية علي خلفية بيضاء 4*6.












استخراج جواز سفر لطالب ثانوي












نفس الاجراءات المذكورة عاليا، مع شهادة الميلاد او بطاقة الرقم القومي اذا اتم ال 16 عاما، و الموقف من التجنيد والصور الشخصية علي خلفية بيضاء 4*6 وغيرها وقم تم ذكرها بعالية.





مدة صلاحية جواز السفر





يكون صالح لمدة سبع سنوات وبعدها يتم تجديدة.








نهاية الموضوع






الي هنا نكون انتهينا من موضوع اليوم، نلقاكم في مواضيع اخري قادمة فتابعونا دائما سنقدم لكم كل ما هو جديد ومفيد وكل ما يخص المصالح الحكومية الموضوعات المتعلقة بها التي تمس حياة كل مواطن مصري، كالمعاشات  والتموين والكهرباء والاتصالات وفاتورة التليفون الارضي ومعاش تكافل وكرامة وجوازات السفر  والعلاج علي نفقة الدولة  و اجراءات واوراق التجنيد وغيرها من الموضوعات الحيوية.






تابعنا








يمكنك متابعة صفحتنا علي الفيس بوك او تويتر  بالضغط علي ازرار التواصل الاجتماعي في اعلي الموقع او بالاسفل او علي الشريط الجانبي (اذا كنت تتصفح من الكومبيوتر)، يشرفنا متابعتك ليصلك كل جديد اول بأول  كل ما يخص اعلان وظائف التربية والتعليم 2019 فور نشره علي صفحات موقعنا.










شارك الموضوع





اذا اعجبك الموضوع ارجو مشاركته مع اصدقائك من خلال ازرار المشاركة اسفل الموضوع مباشرة، شاركها في الفيس بوك في المجموعات او علي صفحتك الشخصية، شاركها علي تويتر ، او من خلال الواتس اب اذا كنت تتصفح من الموبايل، او عن طريق البريد الالكتروني،ليتابع الجميع اخبار مسابقة المعلمين وزارة التربية والتعليم لتعم الفائدة علي الجميع. دمتم في امان الله
الاسمبريد إلكترونيرسالة