U3F1ZWV6ZTE1MjgwNDQzNzg2X0FjdGl2YXRpb24xNzMxMDYzNDc5Mjc=
recent
أخبار ساخنة

حل مشاكل استخراج القيد العائلي واستخراج تعذر القيد



القيد العائلي,مسلسل قيد عائلي,كلية الشرطة,استخراج القيد العائلي,القيد,قيد عائلي,العائلي,الكلية الحربية,مشاكل القيد العائلى,القاهرة,مسلسل القيد العائلى,أخطاء في القيد العائلي,مسلسل قيد عائلى,معلومات عن القيد العائلى, مسابقه التربيه والتعليم الجديده, التسجيل في وظائف التربيه والتعليم, اعلان وظائف التربية والتعليم 2019, تقديم وظائف التربيه والتعليم, مسابقه التربيه والتعليم الجديده, مسابقة الوزارة التربية والتعليم, اخبار مسابقة التربية والتعليم, مسابقة التربية والتعليم الجديدة, مسابقة وزارة التربية والتعليم, مسابقة المعلمين وزارة التربية والتعليم, مسابقة التربية والتعليم 2019, مسابقة التربية والتعليم




حل مشاكل استخراج القيد العائلي واستخراج تعذر القيد









اهلا بكم اعزائ متابعي موقع "تعليم مصر 2030"، سنواصل اليوم حديثنا عن استخراج القيد العائلي، وسنتطرق اليوم لمشاكل القيد العائلي. 

 قد قمنا بشرح اهمية القيد العائلي، وقمنا بسرد الاوراق المطلوبة لاستخراجه، والاجراءات بالتفصيل في موضوع سابق علي صفحات موقعنا "تعليم مصر 2030"، يمكنك قراءة هذا الموضوع الشيق والهام جدا، بالضغط علي عنوان الموضوع بالاسفل:



شرح بالتفصيل خطوات استخراج القيد العائلي لكل الجهات الحكومية





اليوم صديقنا العزيز، سنواصل الحديث، وسنتعرض للمشاكل التي تواجه كل من يرغب في استخراج القيد العائلي، وسنقوم بشرح حل كل مشكلة بالتفصيل، مع سرد الاجراءات المطلوبة ايضا، والمدة الزمنية لكل اجراء فتابع معنا. ولكن سنقوم بتذكيرك بملخص ما تم شرحة مسبقا



اجراءات استخراج القيد العائلي




بعد تحضير المستندات المطلوبة السابق ذكرها في الجزء الاول، يتم التوجه للسجل المدني التابع لمحل ميلاد الشخص مقدم الطلب، ويتم طلب نموذج 40 من السجل مجانا.

ثم يتم ملء البيانات التي في النموذج، ويتم ارفاق كل المستندات المذكورة. يتم توريد 25 جنيها مصريا عند تسليم المنوذج ومرفق معه المستندات المذكورة سابقاً.




مشاكل استخراج القيد العائلي وحلها



توجد مشاكل متعددة تواجه الكثيرين عند استخراج القيد العائلي. سنورد هذه المشاكل مع اجراءات حلها.


اولا: اخطاء شهادات الميلاد


 اذا كان هناك اخطاء في اسم احد او بعض افراد الاسرة في شهادات ميلادهم. يجب تصحيح هذه الاخطاء، ويجب ان يكون كل الاسماء متطابقة. والحل يجب تصحيح اي خطأ في شهادات الميلاد عن طريق تقديم طلب تصحيح  من السجل المدني ذاته لتصحيح الخطأ في شهادة الميلاد.



المستندات المطلوبة لتصحيح اخطاء شهادات الميلاد



يجب سحب طلب تصحيح من السجل المدني، ويقوم المتقدم بتعبئته، ويجب ان يرفق المستندات التالية معه:


1- اصل شهادة ميلاد الاب.
2- اصل قسيمة الزواج للاب.
3- اصل شهادة ميلاد الام.
4- اصل شاهدتين ميلاد من اثنين من الاخوة ويكونا صحيحتين بلا اخطاء.



الاجراءات المتبعة لتصحيح الخطأ



يتم تسليم هذه الاوراق مع طلب التصحيح للموظف المسؤل في السجل المدني لمحل الميلاد، ويقوم السجل المدني بعقد لجنة يتم فيها فحص المستندات ثم يتم ارسال طلب التصحيح الي المركز الرئيسي في المحافظة التابع لها. 

يقوم الموظف المسئول في المركز الرئيسي هناك بالتأشير علي الورق واعطائة رقم، ثم يقوم المركز الرئيسي بارساله مره اخري الي السجل المدني ليقوم بالمرحلة النهائية للتصحيح. تستغرق هذه الاجراءات تقريبا 15 يوما الي 20 يوما.




ثانياً: اخطاء الوفيات



اذا تم استخراج شهادة ميلاد لطفل ثم توفي يجب استخراج شهادة وفاة له. كذلك الامر مع اي شخص بالغ.



اجراءات تصحيح اخطاء الوفيات



 واذا لم يتم استخراج شهادة وفاة له، يجب تقديم تصريح الدفن ان وجد وتقديمة للسجل المدني وطلب استخراج شهادة وفاة. ويقوم السجل المدني ايضا بارسال الاوراق هذه الي المركز الرئيسي ليقوم بنفس الخطوات التي قام بها في تصحيح اخطاء الاسماء. وبعدها يرسل المركز الرئيسي الي السجل المدني ليقوم باستخراج شهادة الوفاة.




ثالثا: اخطاء وثائق الزواج او الطلاق



قد يكون هناك اخطاء في اسماء الزوج او الزوجة في وثيقة الزواج. او قد يكون هناك خطأ في الديانة او اسم الاب او الام لكل من الزوج او الزوجة. او قد يكون هناك خطأ في التواريخ. يجب تصحيح كل هذه الاخطاء اولا لاستخراج القيد العائلي.



اجراءات تصحيح اخطاء وثائق الزواج



اذا كان هناك اية اخطاء في وثيقة الزواج او الطلاق، فانه من اللازم التوجه الي محكمة الاسرة التابعه لمحل ميلاد المتقدم، ويقوم المتقدم برفع دعوة قضائية عن طريق محامي لتصحيح الخطأ، وتقوم المحكمة بتشكيل لجنة ويتم تحديد جلسة ويتم بعددها التصحيح. وللاسف تطول مدة التصحيح هذه لتصل الي ستة اشهر او اكثر قليلا.




استخراج تعذر القيد



بالطبع عزيزي القارئ، ان هذه المشاكل والاخطاء المذكروة بالاعلي واجرائات تصحيحها تأخذ وقتها. لذلك ان واجهتك احدي هذه المشاكل المذكورة بالاعلي، فيمكنك مطالبة السجل المدني التابع لمدينة محل الميلاد، باستخراج تعذر القيد العائلي.



ما قيمة ومعني تعذر القيد العائلي



هذا التعذر معناه ان هناك مشكلة في استخراج القيد وهذه المشاكل تحتاج وقت للتعديل او التصحيح، وهذا المستند المسمي بتعذر القيد هو مستند مؤقت يمكنك تقديمة للجهات الحكومية التي تطلب منك القيد.



اســــــأل اولا


لكن يجب عليك ان تسأل في الجهة المطالبة بتقديم القيد العائلي، هل تقبل بتعذر القيد كسمتند مؤقت الي حين تصحيح الاخطاء وتقديم المستند النهائي، الا وهو القيد العائلي ام لا. اذا كان مقبولا فقم باستخراجة لحين تصحيح الاخطاء، وان لم يكن مقبولا، فلا يوجد خيار امامك الا تصحيح الاخطاء اولا، ومن ثمّ يمكنك استخراج القيد العائلي بعدها.


اخــــــــيرا



بهذه الكلمات عزيز القارئ نكون قد انتهينا من شرح كامل ووافٍ لكل خطوات واجراءات ومشاكل القيد العائلي. اتمني ان اكون وفقت في نقل المعلومة بشكل واضح وصحيح. 




نهاية الموضوع





دائما نتابع معكم اخر الاخبار اعلان وظائف التربية والتعليم 2019، اذا كان لديك اي سؤال يتعلق بموضوع اليوم، او اي موضوع تم نشرة علي صفحات موقعنا، اواي شئ يخص مسابقة المعلمين وزارة التربية والتعليم او اذا اردت شرح لموضوع اخر، فلا تتردد عزيزي الزائر ان ترسل لنا سؤالك او تعليقك او اقتراحك بأسفل الموضوع، او في رسالة عبر الصفحة بالضغط علي زر اتصل بنا باعلي الموقع، او اترك لنا تعليقا علي صفحتنا علي موقع فيس بوك، ويسعدني الاجابة علي اسئلتك بنفسي





تابعنا





يمكنك متابعة صفحتنا علي الفيس بوك او تويتر بالضغط علي ازرار التواصل الاجتماعي في اعلي الموقع او بالاسفل او علي الشريط الجانبي (اذا كنت تتصفح من الكومبيوتر)، يشرفنا متابعتك ليصلك كل جديد اول بأول وكل ما يخص اعلان وظائف التربية والتعليم 2019 فور نشره علي صفحات موقعنا.




شارك الموضوع








اذا اعجبك الموضوع ارجو مشاركته مع اصدقائك من خلال ازرار المشاركة اسفل الموضوع مباشرة، شاركها في الفيس بوك في المجموعات او علي صفحتك الشخصية، شاركها علي تويتر ، او من خلال الواتس اب اذا كنت تتصفح من الموبايل،  او عن طريق البريد الالكتروني، ليتابع الجميع اخبار مسابقة المعلمين وزارة التربية والتعليم.






الاسمبريد إلكترونيرسالة