U3F1ZWV6ZTE1MjgwNDQzNzg2X0FjdGl2YXRpb24xNzMxMDYzNDc5Mjc=
recent
أخبار ساخنة

ردود افعال ال 120 الف معلم الغاضبة بسبب تصريحات دكتور رضا حجازي









مسابقة 120 الف معلم,مسابقة وظائف 120 ألف معلم,تعيين 120 الف معلم,120 الف معلم,مسابقه 120 الف معلم,مسابقة 120 ألف معلم,مسابقة تعيين 120 الف معلم,تعيين 120 الف,مسابقة لتعيين 120 الف معلم,تعيين 120 ألف معلم من,وزارة التربية والتعليم,لمسابقة 120 ألف معلم






ردود افعال ال 120 الف معلم الغاضبة بسبب تصريحات دكتور رضا حجازي








اهلا بكم جميعا اعزائنا متابعي موقع "تعليم مصر 2030" مجددا نرحب بكم علي صفحات موقعنا، كما عودناكم نتابع معكم اخر مستجدات وتطورات مسابقة التربية والتعليم 2019 للتعاقد مع 120 الف معلم وننشر لكم اول بأول اخر الاخبار الهامة وننقل لكم الاخبار من المصادر الرسمية.





نتابع معكم اولا بأول اخر الاخبار التي تدور في وزارة التربية والتعليم، وننشر الاختبارات والشهادات المهارية المطلوبة جميعها لمسابقة وزراة التربية والتعليم المصرية، ونقدم لكم كل ما هو جديد بعد اعلان وظائف التربية والتعليم 2019.








تصريحات دكتور رضا نائب الوزير






تابع الالاف من المعلمين المتقدمين لمسابقة ال 120 الف معلم خطاب الدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين، املا منهم ان يكون هناك الجديد الذي يريح اذهانهم التي ارهقها الغموض الذي شاب هذه المسابقة الغير واضحة المعالم الي الان علي حد تعبير المعلمين.



حيث التقي الاعلامي رامي رضوان مقدم برنامج مساء DMC علي قناة DMC بالدكتور رضا حجازينائب وزير التربية والتعليم لشؤن المعلمين، حيث تحاور في قضايا هامة تمس وزارة التربية والتعليم.



وكالعادة، وعلي الهامش، علي طريقة السيد وزير التربية والتعليم، علق النائب دكتور رضا حجازي علي مسابقة التريبة والتعليم في 5 دقائق او اكثر قليلا علي ملف مسابقة ال 120 الف معلم الذي يمثل فيلم رعب يضغط علي نفسيات الالاف من المعلمين.




لم يتم الغاء المسابقة او البوابة الالكترونية




حيث صرح الدكتور رضا حجازي انه لا صحة للشائعات التي تقول انه تم الغاء مسابقة ال 120 الف معلم او الغاء البوابة الالكترونية، واكد علي ان المسابقة مستمرة والبوابة الالكترونية مستمرة.



واعلن الدكتور رضا حجازي تعاطفة مع المعلمين المتقدمين للمسابقة، وعلي رأسهم المعلمين ال 26 الف المؤقتين، حيث صرح بأنه يريد ان يبدأ في الاستعانة بالمعلمين ولكن، ضيق يد الوزاة، وعدم توفر الموارد الماليه، تحول بينه وبين هذه التمنيات والتعاطفات.






لا توجد موارد مالية للتعاقد مع المعلمين





اعلن الدكتور رضا انه لاتوجد موار مالية في وزارة التربية والتعليم للتعاقد مع المعلمين، لا بالعقد ولا بالحصه في الوقت الراهن، ولكن سيتك الاستعانة بالمعلمين المؤقتين للعمل بالحصة من ميزانيات الادارات التعليمية الاقليمية ومجالس الاباء والامناء وليس من موارد الوزارة.





المسابقة تصارع المجهول




عبر المعلمين المتقدمين لمسابقة التربية والتعليم عن صدمتهم الشديدة، خلال متابعتهم للحوار، بسيطرة المجهول علي المسابقة، حيث لم يحدد الدكتور رضا حجازي اي اطار زمني او تاريخ محدد للبدء في التعاقد او العمل بالحصة للمعلمين.


وننشر لحضراتكم حوار الدكتور النائب في الفيديو التالي
 ويبدأ الحوارعن المسابقة من الدقيقة 20 الي الدقيقة 25 في هذا الفيديو 














ردود افعال المعلمين الغاضبة





استقبل اغلب المعلمين المتقدمين للمسابقة المذكورة، بموجه عارمة من التساؤلات الغاضبة، والتي لا تلقي لها الوزارة اي بال ولا اهتمام، ونرصد لحضراتكم مجموعة من هذه التساؤلات التي طرحها المعلمين تعقيبا علي تصريحات الدكتور رضا حجازي.





نصدق مين؟؟!!




اول ما جال بخاطر المعلمين، واندفع كبركان علي السنتهم التساؤل المحير : نصدق مين؟؟؟ حيث قال المعلمين ان مجلس رئاسة الوزارء طرح خبرا منذ ايام قليلة يفيد بأن المسابقة لم تلغي وانها مستمره وانه سيبدأ التعاقد مع المعلمين المؤقتين وانه تم تخصيص الاعتمادات المالية لذلك وهذه هي الصورة نشرتها صفحة مجلس الوزراء






وكان تعقيب المعلمين، اذا كان السيد نائب الوزير لا يعلم ان كان تم تخصيص الاعتمادات المالية، فهذا تقصير في واجبه المهني، وان كان يعلم انه لم يتم توفير الاعتمادات المالية، فهذا تناقض مع تصريحات مجلس الوزراء، وفي كل الحالات يري المعلمين انه شيئ مؤسق للغاية ما يحدث من تضارب وعدم شفافية سيؤدي بل ادي الي فقدان وزارة التربية والتعليم لمصداقيتها.





الوزارة رمتنا للواسطة والمحسوبية 





اعلن المعلمون غضبهم الشديد من تصريحات نائب الوزير، حيث قال انه سيتم تحديد العمل بالحصة بطريقة اقليمية محلية حسب قدرات كل ادراة تعليمية علي توفير الموارد المالية.



 ويري المعلمون المتقدمين للمسابقة في هذا التصريح انه عودة من جديد الي عصر الواسطة والمحسوبية في الادارات التعليمية، فكل المعلمون قد عانوا من هذه الكارثة طيلة الاعوام الماضية. ويتسائل المعلمون اذا ما فائدة البوابة الالكترونية؟ واين شعارات الوزارة انها تريد القضاء علي العنصر البشري والواسطة والمحسوبية؟ وهذا التصريح يودي بكل هذه الشعارات الي قاع المحسوبية والظلم غير مأسوف عليها.


ويتسائل المعلمون، اذا ما فائدة التصريح الذي اعلنته الوزارة في بداية المسابقة بأنه ممنوع تقدم اي معلم له اقرباء من الدرجية الاولي يعمل في الادارات التعليمية؟






راحت فين الفلوس رسوم مراجعة البيانات؟





تسائل المعلمون عن مصير الاموال التي تم تحصيلها من المعلمون علي البوابة الالكترونية في صورة رسوم مراجعة بيانات وقدرها 195 جنيه مصري من كل معلم، و لم تنتهي الوزارة من المراجعة حتي الان طيلة اربعة اشهر كاملة؟






الوزارة سلمتنا لشركة توظيف





تسائل المعلمون عن هوية البوابة الالكترونية التي جعلتها وزارة التربية والتعليم الوسيلة الوحيدة للعمل في الوزارة. حيث اتنشرت الكثير من الاخبار في بداية المسابقة بأن البوابة الالكترونية ما هي الا شركة وسيطة او شركة توظيف وسيطة تابعة للقطاع الخاص ستقوم بتوريد العمالة من المعلمين للوزارة.



 وتأتي هنا الطامة والمصيبة الكبري - علي حد تعبير المعلمون- حيث قالوا:  الوزارة رمتنا لشركة توظيف لا نعلم من صاحبها، و كلنا قد اعطينا البوابة المصداقيه بناء علي تصريحات وزير التربية والتعليم ونائبة الاسبق دكتور محمد عمر، ونائبة الحالي دكتور رضا حجازي.



وتسائل المعلمون ان كانت الوزارة ليس لديها اي موارد مالية من البدابة، فلماذا تم التصريح بأن الوزارة استطاعت توفير مليار و 600 مليون جنيه من اصول وزارة التربية والتعليم خارج الموازنة العامة للدولة.



وتفضلوا بمشاهدة هذا الفيديو في حوار مع النائب السابق محمد عمر، حيث يصرح انه: " الوزارة اجتهدت ونمت مواردها وجمعنا مبلغ " من اصول الوزارة.. في الدقيقة 10 و 15 ثانية ..











اذا اين ذهبت موارد واوصول الوزارة؟ واين ذهبت الوزارة الانتاجية واين العوائد وتنمية الموارد الذاتية؟
ولماذا صرح الدكتور رضا حجازي بانه الوزارة لم تستطع تجميع المبلغ؟؟؟


اين المصداقيه؟؟؟







تعالوا نحسبها





اطلق المعلمون هذا النداء حتي يتم حساب التكاليف التي تكبدها المعلمون في التقديم علي البوابة الالكترونية، وهي كتالي:


تقدم للمسابقة حسب تصريحات دكتور رضا حجازي بالامس حوالي 400000 معلم، اذا:



رسوم مراجعة بيانات علي البوابة 195 جنيه

400000 × 195 = 78000000 جنيه مصري




رسوم عضوية نقابة المعلمين

400000×196= 78400000 جنيه مصري




رسوم الاختبار النفسي 150 جنيه

400000× 150 = 60000000 مليون جنية مصري




رسوم اختبار التنال العربي 400 جنيه

400000 × 400 = 160000000 جنيه مصري




رسوم اختبار ال iTEP   يقدر ب 450 جنيه مصري

400000 × 450 = 180000000 جنيه مصري




رسوم شهادة العلم المصري كامله 900 جنيه مصري بدون تدريب امتحانات فقط

400000 × 900 = 360000000 جنيه مصري




ناهيك عن اختبارات ال Stem  لمعلمي الرياضيات
و اختبارات اللغة الفرنسية
واختبارات اللغة الالمانية والايطاليه
وناهيك عن 30 جنيه قيد عائلي
و 30 جنيه شهادة صحية 
و 35 جنيه فيش جنائي




نكتفي فقط بحساب تكاليف الشهادات الاكثر طلبا وهي السابق ذكرها ، فتكون النتيجة الاتي:



78000000+ 78400000 + 60000000 + 160000000 + 180000000 + 360000000 = 925.400.000 جنيه مصري

مليار الا جزء بسيط 


يتسائل المعلمون، اين ذهبت هذه الاموال وتركت الوزارة فارغة بلا موارد ماليه؟

واين ذهب المليار و 600 مليون الذي صرح النائب محمد عمر انه تم تجميعه من اصول وزارة التربية والتعليم؟؟






اصرار المعلمون علي مطالبهم






اصر المعلمون بعد صيحات الغضب هذه وبعد التساؤلات هذه، علي تقديم بلاغ للنائب العام وكافة الجهات القضائية في مصر لمحاسبة المسؤل، وكانت هذه هي مطالب المعلمون في هذا الموضوع كاملة






مطالب المعلمين المتضررين من مسابقة ال 120 الف معلم وتعبيرهم عن استيائهم الشديد







قدم معلمي مصر تساؤلاتهم، ونحن فقط عرضنا قضيتهم، كنا فقط مجرد بوق يدوي بصرخات المعلمين،  فهل من مجيب؟







وكان هذا فيديو بالمطالب التي رفعها المعلمون 












مواقع تهمك







البوابة الالكترونية لوزارة التربية والتعليم



صفحة الفيس بوك الرسمية الخاصة بالبوابة الالكترونية


وزارة التربية والتعليم


ايميل وزارة التربية والتعليم



secucent@mail.moe.gov.eg





فاكس وزارة التربية والتعليم




27921351





جروب تعاقدات التربيه والتعليم

جروب غير رسمي وغرضه مساعدة المتقدمين








نهاية الموضوع








دائما نتابع معكم اخر الاخبار بعد اعلان وظائف التربية والتعليم 2019، اذا كان لديك اي سؤال يتعلق بموضوع اليوم، او اي موضوع تم نشرة علي صفحات موقعنا "تعليم مصر 2030" اواي شئ يخص اعلان وظائف التربية والتعليم 2019، اواي شئ يخص مسابقة المعلمين وزارة التربية والتعليم او اذا اردت شرح لموضوع اخر، فلا تتردد عزيزي الزائر ان ترسل لنا سؤالك او تعليقك او اقتراحك بأسفل الموضوع، او في رسالة عبر الصفحة بالضغط علي زر اتصل بنا باعلي الموقع، او اترك لنا تعليقا علي صفحتنا علي موقع فيس بوك، ويسعدني الاجابة علي اسئلتك بنفسي.








تابعنا








يمكنك متابعة صفحتنا علي الفيس بوك او تويتر  بالضغط علي ازرار التواصل الاجتماعي في اعلي الموقع او بالاسفل او علي الشريط الجانبي (اذا كنت تتصفح من الكومبيوتر)، يشرفنا متابعتك ليصلك كل جديد اول بأول كل ما يخص اعلان وظائف التربية والتعليم 2019 فور نشره علي صفحات موقعنا.










شارك الموضوع







اذا اعجبك الموضوع ارجو مشاركته مع اصدقائك من خلال ازرار المشاركة اسفل الموضوع مباشرة، شاركها في الفيس بوك في المجموعات او علي صفحتك الشخصية، شاركها علي تويتر ، او من خلال الواتس اب اذا كنت تتصفح من الموبايل، او عن طريق البريد الالكتروني،ليتابع الجميع اخبار مسابقة المعلمين وزارة التربية والتعليم لتعم الفائدة علي الجميع. دمتم في امان الله


















الاسمبريد إلكترونيرسالة