U3F1ZWV6ZTE1MjgwNDQzNzg2X0FjdGl2YXRpb24xNzMxMDYzNDc5Mjc=
recent
أخبار ساخنة

مطالب المعلمين المتضررين من مسابقة ال 120 الف معلم وتعبيرهم عن استيائهم الشديد








مسابقة 120 الف معلم,مسابقة وظائف 120 ألف معلم,تعيين 120 الف معلم,120 الف معلم,مسابقه 120 الف معلم,مسابقة 120 ألف معلم,مسابقة تعيين 120 الف معلم,تعيين 120 الف,مسابقة لتعيين 120 الف معلم,تعيين 120 ألف معلم من,وزارة التربية والتعليم,لمسابقة 120 ألف معلم





مطالب المعلمين المتضررين من مسابقة ال 120 الف معلم وتعبيرهم عن استيائهم الشديد









اهلا بكم جميعا اعزائنا متابعي موقع "تعليم مصر 2030" مجددا نرحب بكم علي صفحات موقعنا، كما عودناكم نتابع معكم اخر مستجدات وتطورات مسابقة التربية والتعليم 2019 للتعاقد مع 120 الف معلم وننشر لكم اول بأول اخر الاخبار الهامة وننقل لكم الاخبار من المصادر الرسمية.





نتابع معكم اولا بأول اخر الاخبار التي تدور في وزارة التربية والتعليم، وننشر الاختبارات والشهادات المهارية المطلوبة جميعها لمسابقة وزراة التربية والتعليم المصرية، ونقدم لكم كل ما هو جديد بعد اعلان وظائف التربية والتعليم 2019.





استمرار استياء المعلمين المتقدمين لمسابقة التربية والتعليم





شهدت الايام الماضية استمرار تخبط القرارات والتصريحات في وزارة التربية والتعليم بشأن مسابقة التربية والتعليم للتعاقد مع 120 الف معلم، حيث تم تغيير شروط المسابقة بعد اجراءها وتقدم ما يقرب من مليون متقدم، وعبر المعلمين عن استيائهم لذلك، وينقل لكم موقع تعليم مصر 2030 اراء ومطالب المعلمين السلمية والتي لا تتعارض مع القانون وحرية ابداء الرأي وهي كالاتي:





مطالب المعلمين






هذه مطالب معلمين مصر السلمية والتي لا تخالف القانون، ونتقدم بها للنائب العام و كافة الجهات الحقوقية والقضائية والقانونية ونقابة المحاميين في مصر، فنرجوا الالتفات اليها لترفعوا العناء النفسي والاحباط عن شباب المعلمين الذين تم استنزافهم ماديا ومعنويا بشروط المسابقة، ولكم جزيل الشكر.


********************************



1- التحقيق مع المسؤلين ومحاسبتهم علي التصريحات الرسمية المتضاربة من وقت بداية الاعلان عن مسابقة المعلمين 120 الف معلم في شهر أكتوبر الي الان. حيث صرح الوزير ونائبيه السابق والحالي بأنه جاري حصر العجز في المدارس وهذا استمر لمدة عام من شهر سبتمر 2018 الي فبراير 2019  ثم من شهر يونيو 2019 الي شهر اكتوبر 2020 ، وتم التصريح بأنه تم حصر العجز في المدارس وبلغ العجز 320 الف معلم ، ثم أطل علينا الوزير في حوار مع قناة CBC الشهر الماضي ويصرح بأنه لا يوجد عجز انما هو سوء توزيع وانه اذا تم التوزيع الصحيح للمعلمين لكان نصيب كل معلم 17 طالب فقط. وغيرها من التضاربات في تغيير شروط المسابقة اكثر من مره بعد ان تم الاعلان عنها والتقديم عليها وجمع الاموال منها.

*********************************************


2- التحقيق لمعرفة اين ذهب المليار و 600 مليون التي أعلن النائب السابق محمد عمر عن توفيرها من أصول وزارة التربية والتعليم وخارج الموازنة العامة للدولة وموثق بالاثباتات صوتا وصورة علي القنوات الفضائية في حوارات ومداخلات النائب المذكور.


******************************************


3- التحقيق فيما صدر من تصريحات من وزير التربية والتعليم ونائبة السابق لما فيها من اهانات للمعلمين والتقليل من شأنهم خلال الفترة الماضية، حيث صرح الدكتور طارق شوقي بأن المعلم هو سبب تردي العملية التعلمية. وموثق بالاثباتات في المقالات في الصحافة الرسمية.


****************************************


4- التحقيق بشأن شروط المسابقة التعجيزية من شهادات مهارية دولية وعدم الاكتفاء بالمؤهل الدراسي،  واهم هذه الشروط الزام المتقدمين باستخراج كارنيه نقابة المعلمين ودفع اشتراك سنة كامله، بالرغم انه لم يتم تعيينهم وهذا مخالف للقانون، وقيمتهم 196 جنيه لكل متقدم، ومعرفة مصير هذه الاموال التي تم جمعها دون وجه حق قانوني!


******************************


5- التحقيق لمعرفة مصير رسوم مراجعة البيانات التي تم جمعها من المتقدمين علي البوابة الالكترونية من كل متقدم وقيمتها 200 جنيه لكل متقدم.


************************************


6- التحقيق لمعرفة مصير الاموال التي تم جمعها من رسوم الاختبار النفسي وقيمتها 150 جنيه مصري لكل متقدم!


*********************************


7- عدم الاستخفاف بالمبالغ التي تم جمعها فقد تقدم علي البوابة الالكترونية لا يقل عن نصف مليون متقدم حسب اخر تصريحات للبوابة الالكترونية عبر صفحتها علي الفيس بوك، فقد تم جمع المبلغ الاتي من اشتراك النقابة ورسوم مراجعة البيانات فقط هذا بخلاف قيمة رسوم الاختبار النفسي وقيمتها 150 جنيه مصري : 196+200×500000= 198000000جنيه مصري.


********************************


8- محاسبة الوزارة علي مخالفتها لوعودها لاحتياطي مسابقة ال 30 الف معلم منذ خمس سنوات، حيث تم اختبارهم في مسابقة رسمية ونجحوا في الاختبارات ورغم ذلك لم يتم اختيارهم، وتم اعطائهم الوعد بانه ستكون لهم الاولوية في المسابقات التالية وهذا لم يحدث ولم تفي الوزارة بوعودها!


*********************************



9- محاسبة الوزارة والمسؤلين فيها عن عدم وفائها بوعودها للمتعاقدين المؤقتين ال 36 الف والذين تم اختبارهم في العام الماضي وتم التعاقد معهم عقدا مؤقتا لمدة شهرين وتم فصلهم وتم وعدهم بأن تكون لهم الاولوية في المسابقات القادمة وهذا لم يحدث حتي الان!


***************************************



10- التحقيق والمحاسبة علي خداع وتضليل الرأي العام والخريجين حيث تم الاعلان عن مسابقة بشروط تعجيزية وتم التأكيد انه سيتم التعاقد وذلك لتوفير الوزارة مليار و 600 مليون من اصول وزارة التربية والتعليم لتعيين المتعاقدين، ورغم ذلك ارتضي المعلمين بهذا ومنهم من تداين كي يحصل علي الشهادات المهارية ويقدم علي المسابقة ثم تم تغيير شروط المسابقة وتم الاعلان انه لا توجد ميزانية بعد جمع هذه الاموال من الاف الخريجين العاطلين عن العمل!


*********************************



11- التحقيق ومحاسبة الوزير ونائبيه الحالي والسابق والمسؤلين في الوزارة، لتغييرهم شروط المسابقة بعد ان تم الاعلان عنها، حيث ان الشروط كانت تعاقد مؤقت لمدة ثلاث سنوات ويتم تجديده سنويا، والان صرح الوزير ونائيبة انه لا توجد ميزانية وتم فتح باب التطوع المجاني للمعلمين بعد ان استوفوا الشروط والتقديم علي المسابقة، ثم تم تغيير الشروط بأنه سيكون عمل بالحصة وليس بالتعاقد كما تم الاعلان في بداية المسابقة. وشروط المسابقة معلنة علي موقع البوابة الالكترونية للتوظيف ولم يتم الالتزام بها.


**************************************



12- يجب النظر الي اعداد المُحالين علي المعاش كل عام من وزارة التربية والتعليم وعدم الغاء درجاتهم الوظيفية وتوفيرها للتعاقد مع معلمين جدد لسد العجز، حيث بلغ عددهم هذا العام 30 الف درجه وظيفية في وزارة التربية والتعليم فقط، فلماذا لا يتم الاحتفاظ بهذه الدرجات الوظيفية واين تذهب ؟!


****************************************



13- استكمال العمل علي البوابة الالكترونية، واستكمال المسابقة ولكن مع تعديل بند التعاقد المؤقت ليكون عقد مميز علي قانون الخدمة المدنية وليس علي قانون العمل ليشعر المعلم بضمان لمستقبله ومستقبل اولاده فيعمل بكل تفاني وراحه لخدمة الوطن، حيث شعوره بأن عمله مؤقت ولن يتم التجديد له سيخلق نوع من الاحباط العام وذلك سنعكس علي العملية التعليمية بجملتها، مع ضرورة محاسبة المعلم علي ادائه بشكل منتظم ليقدم افضل ما لديه ومحاسبة اي مقصر في ذلك.


***********************************



12- فك الحظر عن من تم حظرهم من البوابة الالكترونية من بداية المسابقة بسبب تعبيرهم عن غضبهم ومشاعرهم بما لا يتعارض مع القانون وحرية التعبير عن الرأي.


************************************



14- الغاء شرط القيد العائلي الذي زاد من تعقيد التقديم علي المسابقات، وزاد من الازدحام الشديد علي مكتاب السجل المدني علي مستوي الجمهورية، وقبول تعذر القيد وقبول التعهد بتقديم القيد العائلي بعد اصلاح اخطاء التي تأخذ لا يقل عن ستة اشهر في محاكم الاسرة لاصلاح اخطاء وثائق الزواج وشهادات الميلاد. هونوا ولا تعثرو!


***************************************



15-تشغيل مقرات الاختبار النفسي بالمحافظات علي مستوي الجمهورية حفاظا علي سلامة المتقدمين من ابعد محافظات الجمهورية، حيث تعرض مجموعه من المعلمين لحادث سير، ناهيك عن العناء الذي تلاقيه المعلمات الامهات مع اطفالهن الصغار في السفر مسافات بعيده.


*******************************



16- سرعة الانتهاء من اجراءات المسابقة وتعيين المعلمين المستوفين للشروط علي البوابة الالكترونية، والبدء في خطوات عملية منذ اليوم لاستلام عملهم قبل نهاية شهر مارس القادم.


************************************



هذه مطالب معلمين مصر السملية والتي لا تخالف القانون، ونتقدم بها للنائب العام كافة الجهات الحقوقية في مصر، فنرجوا الالتفات اليها لترفعوا العناء النفسي والاحباط عن شباب المعلمين الذين تم استنذافهم ماديا ومعنويا بشروط المسابقة، ولكم جزيل الشكر.





 فيديو لمطالب المعلمين لقناتنا علي اليوتيوب يمكنكم مشاركة الفيديو 








مواقع تهمك







البوابة الالكترونية لوزارة التربية والتعليم



صفحة الفيس بوك الرسمية الخاصة بالبوابة الالكترونية


وزارة التربية والتعليم


ايميل وزارة التربية والتعليم



secucent@mail.moe.gov.eg





فاكس وزارة التربية والتعليم




27921351





جروب تعاقدات التربيه والتعليم

جروب غير رسمي وغرضه مساعدة المتقدمين








نهاية الموضوع








دائما نتابع معكم اخر الاخبار بعد اعلان وظائف التربية والتعليم 2019، اذا كان لديك اي سؤال يتعلق بموضوع اليوم، او اي موضوع تم نشرة علي صفحات موقعنا "تعليم مصر 2030" اواي شئ يخص اعلان وظائف التربية والتعليم 2019، اواي شئ يخص مسابقة المعلمين وزارة التربية والتعليم او اذا اردت شرح لموضوع اخر، فلا تتردد عزيزي الزائر ان ترسل لنا سؤالك او تعليقك او اقتراحك بأسفل الموضوع، او في رسالة عبر الصفحة بالضغط علي زر اتصل بنا باعلي الموقع، او اترك لنا تعليقا علي صفحتنا علي موقع فيس بوك، ويسعدني الاجابة علي اسئلتك بنفسي.








تابعنا








يمكنك متابعة صفحتنا علي الفيس بوك او تويتر  بالضغط علي ازرار التواصل الاجتماعي في اعلي الموقع او بالاسفل او علي الشريط الجانبي (اذا كنت تتصفح من الكومبيوتر)، يشرفنا متابعتك ليصلك كل جديد اول بأول كل ما يخص اعلان وظائف التربية والتعليم 2019 فور نشره علي صفحات موقعنا.










شارك الموضوع







اذا اعجبك الموضوع ارجو مشاركته مع اصدقائك من خلال ازرار المشاركة اسفل الموضوع مباشرة، شاركها في الفيس بوك في المجموعات او علي صفحتك الشخصية، شاركها علي تويتر ، او من خلال الواتس اب اذا كنت تتصفح من الموبايل، او عن طريق البريد الالكتروني،ليتابع الجميع اخبار مسابقة المعلمين وزارة التربية والتعليم لتعم الفائدة علي الجميع. دمتم في امان الله











الاسمبريد إلكترونيرسالة