U3F1ZWV6ZTE1MjgwNDQzNzg2X0FjdGl2YXRpb24xNzMxMDYzNDc5Mjc=
recent
أخبار ساخنة

وزير التعليم: برنامج المعلمون اولا هو رحلة طويلة الامد لتغيير وتطوير التعليم

مسابقه التربيه والتعليم الجديده, التسجيل في وظائف التربيه والتعليم, اعلان وظائف التربية والتعليم 2019, تقديم وظائف التربيه والتعليم, مسابقه التربيه والتعليم الجديده, مسابقة الوزارة التربية والتعليم, اخبار مسابقة التربية والتعليم, مسابقة التربية والتعليم الجديدة, مسابقة وزارة التربية والتعليم, مسابقة المعلمين وزارة التربية والتعليم, مسابقة التربية والتعليم 2019, مسابقة التربية والتعليم





وزير التعليم: برنامج المعلمون اولا هو رحلة طويلة الامد لتغيير وتطوير التعليم


     صرح الدكتور طارق شوقي، بان برنامج المعلمون اولا، هو عبارة عن رحلة للتغيير في شكل العملية التعليمية، والتغيير الحقيقي يكمن في تغيير فكرة ومفهوم الناس عن التعليم بانه فقط لاجل الحصول علي الشهادة.

النجاح الحقيقي

       يتلخص النجاح الحقيقي في ادراك ان التعلم هو الاهم والاقيم، وهو اقيم واهم من مجرد عملية التعليم. فالتعلم مستمر مدي الحياة. 

       وصرح بانه يجب توصيل رسالة الي المجتمع مفادها ان الاهتمام بعقول الاطفال حتي يكون الطفل اضافة للمجمتع، وهذا لن ينتج بمحض الصدفة ولكنه يأتي نتيجة الفكر المستنير. لهذا السبب يدعوا الي ضرورة مراجعة الاهداف لتصبح الاهمية لاعداد الجيل للتعلم الصحيح.


الحاجة الماسة الي التغيير في اداء المعلم




   واشار ان المجتمع كله والطلاب ايضا في حاجة ماسة الي تغيير حقيقي في اداء المعلم، واكد ان هذا الاحتياج الاكبر في الوقت الحالي. 
        
      واشار بشكل واضح ان هناك حاجة شديدة الي تدريبات خاصة لمراحل رياض الاطفال مختلف عن جميع المراحل، لما تتسم به هذه المرحلة من اهميه خاصة في اعداد عقول الاطفال.


النتائج الاولية لتطبيق برنامج "المعلمون اولا"

        وقد اجتاز بعض المعلمون برنامج "المعلمون اولا"، وكانت النتائج مبشرة جدا وشدد علي ضرورة نقل خبرات المعلمون الذين اجتازوا التدريبات الي زملائهم. 

      وشدد ان المعلم هو الاساس في العملية التعليمية وتغيير اداء المعلم هو الهدف من برنامج "المعلمون اولا". والمهمه ايضا تشمل محاولات لاقناع اولياء الامور بكل ما هو جديد في هذا التغيير لصالح الاطفال.


اهمية ادخال التكنولوجيا في التعليم في "برنامج المعلمون اولا"

  كما اشار الي اهمية التكنولوجيا الحديثة وضرورة ادخالها في المدارس كي تساعد في خلق فكر ابداعي للطلاب. وركز علي اهميه دور المعلم في توجيه الطالب في البحث والحصول علي المعلومة الصحيحة من بنك المعرفه. 

تميز بنك المعرفة عن غيره من محتويات الانترنت

     واشار الي الاختلاف الجوهري بين الانترنت بشكل عام وبين بنك المعرفة الموضوع لللطلاب. حيث ان الانترنت مصادر المعلومات غير معروفة المصدر في كثير من الاحيان وغير موثوق من مدي صحتها، اما بنك المعروفة، بما يحويه من موسوعات، فمعروف مصدره وواضعيه ومعروف مدي مصداقيته. 

        وايضا بنك المعرفة موضوع به المعلومة بطريقة جذابة تثير تفكير واهتمام الطالب وتشجعهة علي التفكير والبحث والابتكار، وليس قائما علي التلقين والحفظ كما الطريقة التقليدية.






نهاية الموضوع






دائما نتابع معكم اخر الاخبار بعد اعلان وظائف التربية والتعليم 2019، اذا كان لديك اي سؤال يتعلق بموضوع اليوم، او اي موضوع تم نشرة علي صفحات موقعنا "تعليم مصر 2030" اواي شئ يخص اعلان وظائف التربية والتعليم 2019، اواي شئ يخص مسابقة المعلمين وزارة التربية والتعليم او اذا اردت شرح لموضوع اخر، فلا تتردد عزيزي الزائر ان ترسل لنا سؤالك او تعليقك او اقتراحك بأسفل الموضوع، او في رسالة عبر الصفحة بالضغط علي زر اتصل بنا باعلي الموقع، او اترك لنا تعليقا علي صفحتنا علي موقع فيس بوك، ويسعدني الاجابة علي اسئلتك بنفسي


تابعنا





يمكنك متابعة صفحتنا علي الفيس بوك او تويتر  بالضغط علي ازرار التواصل الاجتماعي في اعلي الموقع او بالاسفل او علي الشريط الجانبي (اذا كنت تتصفح من الكومبيوتر)، يشرفنا متابعتك ليصلك كل جديد اول بأول كل ما يخص اعلان وظائف التربية والتعليم 2019 فور نشره علي صفحات موقعنا.





شارك الموضوع





  

اذا اعجبك الموضوع ارجو مشاركته مع اصدقائك من خلال ازرار المشاركة اسفل الموضوع مباشرة، شاركها في الفيس بوك في المجموعات او علي صفحتك الشخصية، شاركها علي تويتر ، او من خلال الواتس اب اذا كنت تتصفح من الموبايل، او عن طريق البريد الالكتروني،ليتابع الجميع اخبار مسابقة المعلمين وزارة التربية والتعليم لتعم الفائدة علي الجميع. دمتم في امان الله



الاسمبريد إلكترونيرسالة