U3F1ZWV6ZTE1MjgwNDQzNzg2X0FjdGl2YXRpb24xNzMxMDYzNDc5Mjc=
recent
أخبار ساخنة

ماهي البوابة الالكترونية للتوظيف ؟





ماهي البوابة الالكترونية  للتوظيف ؟




ماهي البوابة الالكترونية للتوظيف؟

سؤال يدور في ذهن الاف المصريين في الاسابيع الاخيرة. والكل يتأمل متعمقا في نواحي عديدة ليفهم ما الغرض من هذه البوابة، ولماذا تم انشائها في هذه الفترة. تابعوا معي هذا الموضوع للنهاية وسنجد سويا احابة لسؤالنا هذا .

ثورة التحول الرقمي في مصر

        كما نعلم جميعا، ان الحكومة المصرية في السنوات الاخيرة بدأت في ثورة جديدة في التحول الرقمي، حيث بدأت في بناء هذا النظام  في العاصمة الادارية الجديدة، وبعضا من محافظات مصر ايضا.



     حيث يهدف هذا المشروع الي تحويل كل بيانات المواطنين والمصالح الحكومية والخاصة الي شبكة رقمية هائلة، يسهل فيها تداول المعلومات الرقمية عن كل شي وكل شخص بسهولة، بعيدا عن تعقيدات الاجرائات الروتينية والتي تطول لعدة شهور.



لمحات من التحول الرقمي في مصر

لمحة من هذه الثورة التحولية الرقمية، ظهرت في التعديلات علي المعاملات الحكومية النقديه حيث بدا نظام التعامل الدفع بالفيزا، او ما يعرف بنظام الدفع الالكتروني، في كل المعاملات الحكومية.


وتمشيا مع هذه الاهداف التنموية الهادفة للتقدم، يتم تطبيق هذا التحول الرقمي علي النظام التعليمي في مصر، وعلي نظام التوظيف والاجراءات الحكومية.

الهدف من التحول الرقمي في مصر

يهدف كل هذا الي زيادة الشفافية والقضاء علي الرشوة والمحسوبية، والقضاء علي الفساد الاداري الخفي في جميع انظمة الدولة، ومعها المؤسسات التعليمية. ويهدف هذا التحول الرقمي التكنولوجي ايضا الي التحسين والتسريع من الاجراءات والقضاء علي الروتين والبيروقراطية المتغلغلة في كيان المجتمع المصري.



  كل هذا بدوره يثمر في تحسين جودة الخدمات العامة المقدمة للجمهور، وايضا يشجع ويطور من عمليات صنع القرار بسلاسة، ويتيح مبدأ تكافؤ الفرص امام الجميع بلا تمييز او تحيز.



البوابة هي ثمرة التحول الرقمي

من هذا المنطلق الفكري التطوري، بدأت الحكومية في بلورة هذا التحول الرقمي في منظومة، ملتزمة بالقواعد والقوانين التي تحكم وتنظم عملية التوظيف في المصالح الحكومية وايضا بالقطاع الخاص، قامت الحكومة باطلاق مشروع البوابة الالكترونية للتوظيف.


افضل وصف للبوابة الالكترونية

       هذه البوابة الالكترونية خاصة بالوظائف في المدارس الحكومية والخاصة تحت اشراف وزارة التربية والتعليم، وستكون هذه البوابة بمثابة بنك ضخم غني بالبيانات، يسهل علي الوزارة الوصول الي الافراد المناسبين والمؤهلين للعمل في القمدارس الحكومية او الخاصة، لسد العجز علي مستوي الجمهورية.


    وبعد الالتزام والموافقه علي شروط التسجيل في البوابة الالكترونية، يصبح الافراد الجاهزين للعمل مستعدين لتلقي رسالة من الوزارة لسد العجز في اي من مدارس الجمهورية، والتي ستكون في نطاق محل اقامة المتقدم.

فترة التقديم والتسجيل في البوابة الالكترونية

وعن فترة عمل البوابة، صرحت وزارة التربية والتعليم ان البوابة مفتوحة للتسجيل بها طوال العام. وستم الاستعانة بالمتقدمين علي مراحل متنوعه في اي وقت طوال العام، حتي بدون الاعلان العام عن وجود مسابقات بشكلها القديم التقليدي.



رابط البوابة : 

هذا هو رابط التقديم للبوابة الالكترونية



شكرا لكم، و تابعونا في الموضوعات في كل ما يخص اخبار ومسابقات التربية والتعليم اولا بأول





الاسمبريد إلكترونيرسالة