U3F1ZWV6ZTE1MjgwNDQzNzg2X0FjdGl2YXRpb24xNzMxMDYzNDc5Mjc=
recent
أخبار ساخنة

ما هي مميزات الدراسة في ماليزيا للأردنيين؟

 

ما هي مميزات الدراسة في ماليزيا للأردنيين؟

يبحث العديد من الطلاب الأردنيين عن فرص للدراسة خارج المملكة، لذك في مقال اليوم سنستعرض مميزات الراسة في ماليزيا للأردنين وللعرب عموما. وكلنا يعلم أن ماليزيا باتت مقصد العديد من المهاجرين والمستثمرين والطلاب أيضًا على حد سواء. كما تعتبر وجهة سياحية ممتميزة جدا للكثير من السياح العرب. 


لماذا تختار ماليزيا للدراسة؟

يتمتع الطلاب الذين يدرسون في ماليزيا بتجربة رائعة لأن ماليزيا تتمتع بالعديد من المزايا ، مثل انخفاض تكلفة المعيشة والإقامة ، والتنوع الثقافي والغذائي فيها ، والطقس المناسب ، وما تقدمه ماليزيا لطلابها من سهولة السفر إلى الدول المجاورة ، وتحتل المرتبة التاسعة في قائمة أفضل دول اليونسكو للطلاب الدوليين.


كما تتميز ماليزيا بسرعة الإنترنت فيها ، حيث تحتل المرتبة 26 على مستوى العالم ، بمتوسط ​​سرعة 61.97 ميجابت في الثانية ، ومتوسط ​​سرعة الإنترنت عالميًا 50.88 ميجابت في الثانية. اللغة الرسمية في ماليزيا هي اللغة الماليزية ، لكن لا داعي لتعلمها ؛ لأن معظم سكانها يجيدون اللغة الإنجليزية ويفهمونها ويتحدثونها جيدًا.


النظام التعليمي في ماليزيا

يُعرف نظام التعليم في ماليزيا بأنه متقدم ومتميز، حيث تشتهر جامعاتها بسمعتها الأكاديمية والعلمية المرموقة، والجامعات التي تشمل جميع مراحل التعليم العالي (دكتوراه ، ماجستير ، بكالوريوس) في جميع المجالات العلمية والإنسانية التخصصات، حيث يتحسن مستوى التعليم في ماليزيا عامًا بعد عام ، نتيجة لهدف الحكومة. وتتمثل المهمة في جعل ماليزيا مركزًا رئيسيًا للتعليم في المنطقة.


تكاليف الدراسة في ماليزيا للأردنيين

تكاليف الدراسة في الجامعات الماليزية تنافسية ومنخفضة التكلفة مقارنة بالجامعات في دول أخرى في العالم وخاصة الجامعات الأوروبية. تكاليف الدراسة فيها من بين أفضل المتوسطات المالية التي يستطيع الطالب تحملها في وجهات دراسته في العالم.


تتراوح تكاليف الدراسة في ماليزيا للأردنيين سنويًا من 4،400 دولار في الجامعات الحكومية ، بينما تبلغ التكلفة الإجمالية للدراسة في الجامعات الخاصة 4،970 دولارًا ، وتختلف التكلفة حسب التخصص المراد دراسته ، ونوع الجامعة سواء كانت حكومية أو خاص.


تتراوح تكلفة دراسة الدكتوراه ودراسة الماجستير للطالب الأردني في ماليزيا من 5000 دولار إلى 10000 دولار ، بينما تتراوح تكلفة دراسة درجة البكالوريوس من 10000 دولار إلى 20 ألف دولار.


ما تكلفة المعيشة والسكن؟

تجذب تكلفة المعيشة المنخفضة في ماليزيا الطلاب الأردنيين ومن جميع أنحاء العالم للدراسة في الجامعات الماليزية. تكلفة الإقامة شهريًا في السكن الجامعي أو خارجه تقريبًا من 75 دولارًا إلى 150 دولارًا. يتناسب متوسط ​​تكلفة السكن بشكل مناسب مع الميزانية المالية للطالب الأردني.


أما بالنسبة لتكلفة المصاريف الأخرى ، مثل: التدبير المنزلي ، والطعام ، ومتطلبات نمط الحياة ، فهي تتراوح بين 150 دولارًا و 225 دولارًا شهريًا.

الاسمبريد إلكترونيرسالة