U3F1ZWV6ZTE1MjgwNDQzNzg2X0FjdGl2YXRpb24xNzMxMDYzNDc5Mjc=
recent
أخبار ساخنة

التخلص من الكرش بدون رياضة




التخلص من الكرش بدون رياضة  



التخلص من الكرش, كي اتخلص من الكرش




التخلص من الكرش هو حلم كل شخص يعاني من الوزن الزائد. وتوجد طرق عديدة للتخلص من الكرش. لكن يأتي السؤال: كيف يمكن ان نتخلص من الكرش بسهولة  ؟؟                               
لابد من الموازنة بين الأطعمة الصحية و التمارين الرياضية. لانهم من اهم الاشياء التي تساعد علي فقدان الوزن بشكل عام والتخلص من الكرش بشكل خاص. والاعتماد علي أي منهم وحده لا يحقق الاهداف المطلوبة.
لذلك لابد من تناول الطعام الصحي مع القيام ببعض الانشطة للتمتع بقوام رشيق وصحة جيدة. ولكن هل يمكن ان اتخلص من الكرش بدون رياضة؟ وكيف ذلك؟





التخلص من الكرش بدون رياضة



ولكي نتخلص من الكرش لابد من مراعاة الاتي :


 أولا : عادات تناول الطعام 




للتخلص من الكرش ومن الوزن الزائد بشكل عام لابد من مراعاة عادات تناول الطعام، وحيث ان تناول الطعام في صحون كبيرة يمكن ان يخدع الشخص بانه يتناول كميات قليلة من الطعام ويجعله بحاجه الي تناول كميات اكبر ليشعر بالشبع والعكس صحيح فيجب تناول الطعام في صحون اصغر . 
             
         
من اهم ما يمكن الاشارة اليه تناول الاطعمه الصحية التي لا تحتوي علي سعرات حرارية عالية فقد يساهم ذلك بدرجة كبيرة في فقدام الوزن .كذلك  يجب مضغ الطعام جيدا عند الاكل ،حيث ان تناول الطعام بسرعه يحتاج وقت اطول لهضمه وهذ يعيق هضم الطعام ويؤدي الي زياده الوزن .  
لذلك لابد من اخذ الوقت الكافي لتناول الطعام وهضمه بصوره جيده .



 ثانيا: تناول الالياف والبروتينات





في الحديث عن كيفية التخلص من الكرش، لا بدّ من ذكر أهمية تناول الألياف والبروتينات أيضًا. حيث توجد الألياف في الخضروات والبقوليات والحبوب الكاملة. 


وتختلف الألياف عن غيرها من الأطعمة لأنّ الجسم لا يقوم بهضمها في الأمعاء الدقيقة، بل تنتقل إلى الأمعاء الغليظة حيث يحدث التخمير. وهذا ما يؤمّن بعض الفوائد كالإحساس بالشبع والإبطاء من عملية الهضم وزيادة فترة عبور الطعام وامتصاص الموارد الغذائية، بالإضافة إلى الوقاية من حدوث الإمساك


كما يمكن أن تسهم البروتينات في تنظيم الشهية، فالبروتين يحتاج إلى فترة أطول من أجل الهضم. ولذلك فإنّه يقوم بدفع الجسم لإنتاج هرمونات تؤدّي للشعور بالشبع . ويمكن تناول الأطعمة الغنية بالبروتين مثل البيض والسمك.  فهذا ما يساعد في البناء العضلي وزيادة الإحساس بالشبع .



ثالثا : شرب الماء




شرب الماء من اهم الاشياء التي تساعد علي فقدان الوزن وحرق دهون الجسم وبالتالي التخلص من الكرش ودهون البطن. لذلك لابد من شرب كميات كبيره من الماء خلال اليوم ، كذلك يجب شرب الماء قبل تناول الوجبات لانه يساعد علي الاحساس بالشبع. و يجب تناول كميات اقل من الطعام وبالتالي خساره الوزن وحرق دهون الجسم.



الاسمبريد إلكترونيرسالة