U3F1ZWV6ZTE1MjgwNDQzNzg2X0FjdGl2YXRpb24xNzMxMDYzNDc5Mjc=
recent
أخبار ساخنة

حقيقة تعليق الدراسة بمصر و بالدول العربية وإسرائيل بسبب كورونا





فيروس كورونا,كورونا,اعراض فيروس كورونا,فيروس,فيروس الكورونا,اعراض كورونا,تأجيل الدراسة,الصين,السعودية,البحرين,عدد اصابات فيروس كورونا,عدد وفيات فيروس كورونا,الرياض,تعليق الدراسة,اخبار فيروس كورونا,المملكة,تعليق الدراسه,مستجدات فيروس كورونا, اسرائل






حقيقة تعليق الدراسة بمصر و بالدول العربية وإسرائيل بسبب كورونا









يحتل فيروس كورونا المستجد حديث العالم في الاونة الاخيرة، وحديث الدول العربية بشكل خاص. وتصدر هاشتاج "تعليق الدراسة في مصر" موقع تويتر الايام الاخيرة، وبشكل خاص بعد تداول اخبار تسجيل حالات عدوي بفيروس كورونا في مداراس سيتي الخاصة بالزمالك.




ايضا الدول العربية قامت منذ اسبوع تقريبا بتعليق الدراسة للوقاية من تفشي فيروس كورونا. وسنرصد لكم اخر اخبار تعليق الدراسة بالدول العربية وحقيقة الامر ومدي صحته.






تعليق الدراسة في مصر بسبب كورونا









غلق مدرسة سيتي الدولية بالزمالك في القاهرة







وقد اعلنت وزرة التربية والتعليم بالامس عبر صفحتها الرسمية علي الفيس بوك عن الاعلان الاتي:



في ضوء حرص وزارة الصحة والسكان ووزارة التربية والتعليم والتعليم الفني علي سلامة ابنائنا وإتساقا مع ما أعلنه السيد وزير التربية والتعليم عن خطة الوزارة لمواجهة انتشار الفيروس فقد تتبعت وزارة الصحة والسكان بعض أقارب من تعرض للاختلاط بالزائرين الأجانب وعليه فقد أخذنا "قرارًا احترازيًا" بغلق مدرسة سيتي الدولية بالزمالك في القاهرة وفرض "عزل ذاتي" علي طلابها والسادة المعلمين والإدارة المدرسية لمدة ١٤ يوم كإجراء "وقائي" نظرا لوجود اختلاط بين احد أولياء الامور مع احد المصابين الأجانب.


هذا وتتابع الوزارتان الموقف في كافة مدارس الجمهورية علي مدار الساعة وتطمئن السادة اولياء الامور ان هذه الإجراءات وقائية ولا تدعو لأي قلق كما تهيب بالسادة اولياء الامور بعدم الاعتداد باي معلومات ليست صادرة رسميا عن الوزارتين.





مجلس الوزارء ينفي تعطيل الدراسة لمدة 4 اسابيع





وقد نفت وزارة التربية والتعليم ايضا خبر تعليق الدراسة لمدة اربعة اسابيع، وكان تاريخ هذا الاعلان يوم 9 مارس من العام الجاري، وكان هذا نص البيان:



أكد المتحدث الرسمى بإسم مجلس الوزراء أن ما نشر أو تم تداوله بشأن تعطيل الدراسة من الغد غير صحيح جملة وتفصيلا، مؤكدا أن أى قرار يتم اتخاذه يتم إعلانه على الفور من الجهات المعنية، وعلى المواطنين متابعة الأخبار الصادرة من الجهات الرسمية، وعدم تداول الشائعات، التى تهدف لإحداث البلبلة فى المجتمع.








تدخل رئاسي بتعليق الدراسة في مصر



اما الان فقد اعلن المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية بقرار من السيد رئيس الجمهورية بتعليق الدراسة في المدارس والجامعات والمعاهد المصرية، لمدة اسبوعين بدءا من يوم الاحد الموافق 15 مارس 2020 ، وجاء ذلك القرار بعد رفض وزير التربية والتعليم مناشدات اولياء الامور بتعليق الدراسة في هذه الفترة خوفا من انتشار فيروس كورونا.




استمرار تعليق الدراسة في الكويت







وحسب خبرا رسميا بجريدة الانباء الكويتية، في الثاني من مارس الجاري، ان وزارة التربية بدولة الكويت تدرس تمديد عطلة المدارس - الجارية الان منذ 27 فبراير 2020- تدرس تمديدها لمدة أسبوعين اضافيين بعد ان تم رصد عشر حالات جديدة مصابة بفيروس كورونا، حيث طلبت وزارة التربية من الموجهين العموم تقديم مقترحاتهم بشأن إمكانية اختصار المناهج الدراسية في المواد الأساسية في حال تمديد العطلة وفقاً لتصورات وزارة الصحة وتقييمها للوضع الصحي السائد.









تعليق الدراسة بالمملكة العربية السعودية







قررت وزارة التعليم السعودية تعليق الدراسة مؤقتاً فى جميع المدارس ومؤسسات التعليم العام والجامعى والمؤسسة العامة للتدريب التقنى والمهنى الحكومية والأهلية بمحافظة القطيف لمدة أسبوعين اعتباراً من يوم الأحد 13 / 7 / 1441 هـ، وقامت الوزارة باعطاء اشارة البدء بتفعيل المدارس الافتراضية والتعليم عن بُعد خلال فترة تعليق الدراسة بمحافظة القطيف، بما يضمن استمرار العملية التعليمية بفاعلية وجودة.







ولاقي هذا الخبر بتعطيل الدراسة لمدة اسبوعين، ترحيبا وفرحا عارما من الطلاب السعوديين حيث اصبح هاشتاج تعطيل الدراسة ضمن الهاشتاجات المتصدرة قائمة التريند فى السعودية على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، وذلك عقب قرارات تعطيل الدراسة حرصًا على سلامة الطلاب بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد، والذى تضمن أيضًا الاعتماد على نظام الدراسة عن بعد خلال فترة تعليق الدراسة بالمدارس.


واعلنت قناة العربية "الحدث" انه تم تسجيل 24 حالة اصابة جديدة بفيروس كورونا بالمملكة، ليرتفع العدد الاجمالي الي 86 حالة.








تعليق الدراسة بالامارات العربية المتحدة







أعلنت وزارة التربية والتعليم بدولة الإمارات عن تعطيل جميع طلبة المدارس ومؤسسات التعليم العالي الحكومية والخاصة كافة على مستوى الدولة بداية من الأحد الماضي 8 مارس 2020، ولمدة 4 أسابيع وذلك في إطار الخطوات الوقائية والاحترازية للحفاظ على سلامة الطلاب والطالبات و ذلك بما يتماشى مع الجهود والإجراءات التي تم اتخاذها على المستوى الوطني في الإمارات، التي تهدف إلى الحد من انتشار فيروس كورونا.





وأكدت وزارة التربية والتعليم بدولة الإمارات، انه قد تم تقديم عطلة الربيع للاطب المدارس التي كان من المفترض بدايتها في 29 مارس الجاري 2020 حتى 12 أبريل 2020، وبدلا من ذلك تبدأ يوم الأحد الماضي  8 مارس الجاري 2020، على أن يتم العمل بنظام التعلم عن بعد، في الأسبوعين الأخيرين من الإجازة حتي تضمن الوزراة استمرار العملية التعليمية في المنزل دون المساس في عدد أيام الدراسة حتي لا يتأثر مستوي الطلاب سلبا بسبب هذه الاجازة.







وقد أعلنت وزارة الصحة و وقاية المجتمع بدولة الامارات، يوم الثلاثاء قبل الماضي الموافق 3 مارس، بأنه تم اكتشاف 6 إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد المعروف باسم (COVID-19)، وبذلك يكون إجمالي عدد الحالات التي تم اكتشافها الي الان في دولة الامارات 27 حالة تعافي منها 5 حالات.










تعليق الدراسة في تونس





نشر موقع اخبارنا المغربية ان وزير الصحة عبد اللطيف المكي، أعلن ان الحكومة تعتزم تقديم العطلة المدرسية وايقاف الدروسبدءا من يوم الخميس 12 مارس 2020 ، وذلك ضمن الاجراءات الوقائية للتصدي لفيروس كورونا، بعد ان قد اعلنت وزارة الصحة التونسية عن تسجيل 3 اصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد ليصل عدد الإصابات إلى خمس حالات حتي الان.


واعلن الدكتور شكري حمودة مدير الصحة الأساسية بوزارة الصحة، أنّ تونس مرّت إلى الدرجة الثانية من الحالة الوبائية بعد تسجيل أوّل حالة محلية من بين الأشخاص الذين تأكّدت إصابتهم بالفيروس وهي زوجة المصاب بالفيروس أصيل المهدية.









رفض تعليق الدراسة في الاردن









وذكر موقع الوكيل الاخباري ان وزير الصحة الاردني ، سعد جابر، اعلن ان تعطيل الدراسة مشروط فقط بزيادة حالات كورونا، وانه لا نيه الان بتعليق الدراسة بالاردن، وصرح أن أحد أهم الأسباب التي منعت الحكومة، من تعطيل المدارس، هو عدم إصابة طلاب المدارس عالميا في الفيروس، وأضاف انه لم تسجل حالات اصابة عالميا لمن هم اقل من 16 عاما.










لا اصابات جديدة بكورونا في الادرن









صرح موقع الحقيقة الدولية الاردنية، ان وزارة الصحة الاردنية قد اصدرت موجزا تلخص فيه الاتي:


لا توجد اي إصابات جديدة بفيروس الكورونا المستجد. ولم يتم اكتشاف إلا حالة إصابة واحدة قد اعلنت عنها وزارة الصحة سابقا بالايام الماضية. واضافت ان المصاب بفيروس كورونا بصحة جيدة ويتلقى العلاج حتي يشفي تماما وبعدها سوف يغادر المستشفى.

اضافت ان عدد الحالات المقيمة حالياً في الحجر الصحي، التي دخلت الاراضي الاردنية من مناطق ينتشر فيها فيروس الكورونا المستجد حوالي 80 حالة.

ووضحت ان العدد الاجمالي للحالات التي تم حجزها في الحجر الصحي ثم غادرته بعد قضاء 14 يوماً وثبوت عدم إصابتها بفيروس كورونا المستجد حوالي 221. 










تعليق الدراسة في إسرائيل 









نقلت صحيفة "معاريف" الاسرائلية عن مصادر بوزارة التعليم في إسرائيل إصدار قرار الليلة الماضية 12 مارس، بتعطيل المؤسسات التعليمية حتى إشعار آخر خوفا من انتشار لفيروس كورونا.




واعلن مساء الامس، بنيامين نتنياهو، رئيس الوزراء الإسرائيلي، تعليق الدراسة في إسرائيل حتى إشعار أخر، خوفا من تفشي فيروس كورنا في تل أبيب، وذلك في مؤتمر صحفي عقده مساء الامس 12 مارس 2020 .





واعلنت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية أنه اثناء إجراء الفحوصات الاحترازية من خلال أطباء بوزارة الصحة حيث تأكد إصابة رضيع بفيروس "كورونا" الجديد.





وأوضحت الصحيفة أن يبلغ عمر الرضيع 6 شهور  وتبين انه أصيب بالفيروس نتيجة مخالطة أحد والديه الذى عاد من أحد الدول الأوربية المصابة بالفيروس ليرتفع عدد الإصابات المؤكدة في إسرائيل حوالي 109 حالة.


وتابعت صحيفة "معاريف" أن مجلس الأمن القومي المسئول عن إدارة الأزمات يدرس منذ الامس، تعطيل المؤسسات التعليمية بشكل كامل وذلك خوفا من انتشار فيروس كورونا المستجد .ويدرس مجلس الامن القومي الاسرائيلي الزام اكثر من مليوني طالب، بمبادرة التعليم عن بعد، خشية تعرضهم للعدوى.







هشتاج تعليق الدراسة في مصر يتصدر تويتر






اطلق اولياء امور الطلاب في مصر هشتاج بعنوان "تعليق الدراسة في مصر" مطالبين وزير التربية والتعليم ومجلس الوزراء بتعليق الدراسة في مصر خوفا من تفشي فيروس كورونا المستجد بين الطلاب، خاصة بعد اغلاق مدرسة سيتي بالزمالك، والاخبار عن تزايد الحالات في مصر.




لكن تصريحات الوزارة جائت مخالفة تماما لرغبات ومطالبات اولياء الامور، حيث قدم الوزير بعض التعديلات علي جدول الحصص المدرسي وتقليل عدد الحصص، وتقليل ساعات الدراسة، ولكن يري اولياء الامور ان هذا غير كاف وغير ضامن سلامة الاطفال نظرا لتكدس الاطفال في الفصول وارتفاع الكثافة في الفصول حيث يصل عدد الطلاب في الفصل الواحد الي 60 طالب واكثر في بعض المناطق المزدحمة.



 وبعد كل هذه المطالبات تدخل السيد عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية باصدار قرار بتعليق الدراسة في جميع المدارس والجامعات والمعاهد بدءا من الاحد 15 مارس 2020، كاجراء احترازي خوفا من تفشي فيروس كورونا.












اعراض فيرس كورونا وطريق الوقايا منه









وختاما نقدم لكم هذا الانفوجراف يوضح لكم اعراض فيروس كورونا وطرق الوقاية منه





فيروس كورونا,كورونا,اعراض فيروس كورونا,فيروس,فيروس الكورونا,اعراض كورونا,تأجيل الدراسة,الصين,السعودية,البحرين,عدد اصابات فيروس كورونا,عدد وفيات فيروس كورونا,الرياض,تعليق الدراسة,اخبار فيروس كورونا,المملكة,تعليق الدراسه,مستجدات فيروس كورونا, اسرائل














الاسمبريد إلكترونيرسالة