U3F1ZWV6ZTE1MjgwNDQzNzg2X0FjdGl2YXRpb24xNzMxMDYzNDc5Mjc=
recent
أخبار ساخنة

ما هو البحث المطلوب من الطلاب وطريقة اعداده وتقديمه، بعد قرار الغاء الامتحانات؟






المنصة الالكترونية,المذاكرة الرقمية,المنصة الإلكترونية,وزارة التربية والتعليم,بنك المعرفة,المكتبة الإلكترونية,بنك المعرفة المصري,وزير التربية والتعليم,منصة نيوتن,المكتبة الرقمية,وزارة التربية,بنك المعرفة المصرى,الغاء الفصل الدراسي الثاني








 ما هو البحث المطلوب من الطلاب وطريقة اعداده وتقديمه، بعد قرار الغاء الامتحانات؟






ملخص لقررات الوزراة بشأن الغاء الامتحانات








قررت وزارة التربية والتعليم، علي لسان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، نظرا للظروف التي تمر بها البلاد والعالم أجمع، وتجنبا لتفشي فيروس كورونا، قررت الوزارة الاتي:






مرحلة رياض الاطفال والصفين الاول والثاني الابتدائي







صرح الدكتور طارق شوقي، بأن مرحلة رياض الأطفال (kg1 - kg2) والصفين الأول والثاني الابتدائي- حيث يتم تطبيق نظام التعليم الجديد (2.0)- سيقوم معلمي هؤلاء الطلاب بإعداد تقارير أداء للطلاب، وشددت الوزارة علي أولياء الأمورضرورة التأكد من دراسة الطالب للمنهج المنشور على المنصة الالكترونية والدروس الموضوعة عليها والاستفادة القصوي منها ومن الدليل الالكتروني الموجود بها.









الشهادات الاعدادية والثانوية والدبلومات الفنية




قررت الوزارة بانه سيتم إجراء امتحان نهاية العام الدراسي الحالي في موعده كما هو معلن في الجداول والتي أعلنت عنها وزارة التربية والتعليم داخل لجان الامتحانات، مع اتخاذ كافة الاحتياطات والتدابير اللازمة لوقاية أبنائنا الطلاب داخل اللجان بالتعاون مع أجهزة الدولة المختلفة.









الصفين الأول والثاني الثانوي





سيتم تأجيل الاختبار الإلكتروني التجريبي والذي تقرر انه سيكون بدون درجات نهائيا، والذي كان مقررًا عقده يوم 22 مارس الجاري، ليتم عقده في موعد آخر يوم 5 أبريل 2020، يؤديه الطلاب الاختبار من المنزل، كما سيتم إجراء اختبار تجريبي أيضًا بدون درجات كنوع من التدريب، للصف الثاني الثانوي في نفس التوقيت، كتدريب اخير لتجهيز الطلاب لاختبار نهاية العام. 



اما عن امتحان اخر العام للصفين الاول والثاني الثانوي، سيتم إجراءه على التابلت من المنزل وسيتم تصحيحه إلكترونيًا، وإرسال نتيجة الامتحان للطلاب بعد تصحيح الامتحانات. 








طلاب الخدمات والمنازل وذوي الاحتياجات 






طلاب الخدمات بالصفين الأول والثاني الثانوي.. تم توزيع التابلت للطلاب وسيؤدون الامتحان في نهاية العام إلكترونيًا. 


طلاب المنازل بالصفين الأول والثاني الثانوي.. سيتم تطبيق نظام إعداد المشروعات (البحث) مثل الطلبة في سنوات النقل. 


الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة.. الصفين الأول والثاني الثانوي سيتم تطبيق نظام إعداد المشروعات (البحث) مثل الطلبة في سنوات النقل. 


الطلاب المصريين في الخارج.. سيتم استخدام المنصة الإلكترونية والمكتبة الرقمية وسيتم تطبيق نظام المشروعات (البحث) وعدم إجراء امتحانات، وذلك نظرًا لظروف الدول المقيمين بها. 











رابط موقع المنصة الالكترونية وزارة التربة والتعليم





نقدم لكم رابط موقع المنصة الالكترونية التي اطلقتها وزارة التربية والتعليم بعد قرار الغاء الامتحانات، او موقع المذاكرة الرقمية 



رابط الموقع 


هنـــــــــــــــــــا






البحث المطلوب من الطلاب وطريقة عمله




اما عن البحث المطلوب من الطلاب من الصف الثالث الابتدائي الي الصف الثاني الاعدادي، فيكون تقديمة بالتعاون مع معلم المادة، حيث يختار المعلم مجموعة من خمس طلاب، يقوم المعلم بتحديد بحث معين لهم، ويتم تقسيم اسئلة البحث او المشروع علي الطلاب، ويقوم كل طالب بجمع الجزء المطلوب منه من علي المنصة الالكترونية او علي الانترنت، ويتعاون التلاميذ ويكتبون البحث في ملف واحد علي برنامج الوورد ويتم تحويلة الي pdf ثم يقومون برفعه علي المنصة التعليمية التي اطلقتها الوزارة.








شرح عمل البحث المطلوب من الطلاب






واليكم فيديو يشرح طريقة عمل البحث المطلوب من الطلاب بعد الغاء امتحانات اخر العام:












طريقة التسجيل في بنك المعرفة لجميع الطلاب











الاسمبريد إلكترونيرسالة