U3F1ZWV6ZTE1MjgwNDQzNzg2X0FjdGl2YXRpb24xNzMxMDYzNDc5Mjc=
recent
أخبار ساخنة

لمن الاولوية لدخول المرحلة الثالثة للتوظيف وتوضيحات وتحذيرات هامة جدا



لمن الاولوية لدخول المرحلة الثالثة للتوظيف وتوضيحات وتحذيرات هامة جدا




اهلا بكم جميعا متابعينا الاعزاء، كما علمنا جميعا انه بدأت اليوم المرحلة الثالثة للتوظيف عبر البوابة الالكترونية، وكما شرحنا في الموضوع السابق، طريقة الاستعلام عن النتيجة، وايضا طريقة اضافة الشهادات المهارية، ويمكنك قراءة هذا الموضوع كاملا عبر الضغط علي عنوان الموضوع بالاسفل:





وبعد بدء هذه المرحلة اليوم، انهالت التساؤلات علي ذهن كل المتقدمين. حيث لا توجد الي الان توضيحات صريحة من وزارة التربية والتعليم بخصوص الشهادات المهارية. وقد اطلت علينا الصفحة الرسمية للبوابة الالكترونية للتوظيف علي استحياء، بقليل من الاجابات لبعض هذه التساؤلات.

تساؤلات المتقدمين



وسنورد لحضراتكم هذه التساؤلات واجاباتها باختصار شديد. من هذه التساؤلات التي وردت بخاطر المتقدمين:



1- ما مصير من لم يتم قبول اي مستند لهم الي الان ؟


حيث اعرب الكثير جدا من المتقدمين، الذين لم يتم قبول اي من اوراقهم الي الان، عن قلقهم البالغ حيث مازالت كل مستنداتهم قيد المراجعة الي الان، رغم تقديم اوراقهم علي موقع البوابة الالكتروينة من الاسبوع الاول من الاعلان عن المسابقة.

وجاء رد البوابة الاكترونية علي هذه الفئة من المتقدمين، ان  الحد الادني لمرحلة مراجعة البيانات هي عشرة ايام وقد تطول فترة مراجعة البيانات لبعض المتقدمين عن الحد الادني بسب الضغط الشديد والعدد الهائل للمتقدمين.


--------------------------------------------------------------------------------

2- هل يجوز تقديم الافادة لشهادة المعلم ICDL Teacher ؟


تسائل الكثير من المتقدمين الذين يقومون باجتياز امتحانات المعلم، او من قاموا باجتياز الاختبارات ولكن الشهادة النهائية لم تصدر بعد، عن مدي قبول افادة باجتياز الاختبارات الي حين صدور الشهادة النهائية .

وصرح فريق الدعم الفني للبوابة انه يجب رفع اصل الشهادات المهارية المطلوبة لكل تخصص.

وعبر المتقدمين عن استيائهم من تضارب الاخبار والتصريحات، حيث اعلنت صفحة البوابة الالكترونية علي الفيس بوك، انه ليس للمتقدمين حاجة الي الافادة حيث تقوم الشركة بتحويل بيانات المتقدمين تلقائيا الي الوزارة!




----------------------------------------------------------------------------

3- ماذا يفعل المتقدمين الذين ظهر لهم اكثر من اختبار مهاري؟


ظهر لبعض المتقدمين رساله علي حسابهم علي البوابة الالكترونية تفيد ضرورة اجتيازهم لاكثر من اختبارين، كاختبار شهداة المعلم، وشهادة التنال العربي، وشهادة اللغة الانجليزية ال iTEP.  
فتسائلوا عن صعوبة هذه المتطلبات فكيف لهم ان يجتازوا كل هذه الاحتبارات.

كان رد فريق الدعم الفني انه ليس لديهم اجابة لهذا التساؤل في الوقت الحالي، وانه يمكنهم الانتظار لحين صدور تعليمات جديدة.





-------------------------------------------------------------------------------


4- من اين يتم استخراج شهادة ال STEM ؟

تسائل عددا من المتقدمين عن المراكز معتمدة منوطه باعطاء هذه الشهادة للمعلمين، كما اعلنوا بخصوص شهادات التنال وشهادة المعلم وشهادة ال iTEP. 

جاء رد فريق الدعم الفني انه يمكن الحصول علي هذه الشهادة من مراكز التكنولوجيا المعتمدة من وزارة التربية والتعليم.





-----------------------------------------------------------------------------


5- من اين يتم استخراج شهادة الفنون الخاصة بتخصص تربية فنيه؟



يمكن لمعلمي التربية الفنية من الحصول علي هذه الشهادة من مركز الفنون بالقاهرة فقط، حيث تكون في صورة محاضرات او دورة قصيرة جدا يتم حضورها وبعدها يتم اعطاء المتقدم شهادة تفيد بحصورة هذه الدورة بعد سداد الرسوم المطلوبة.




--------------------------------------------------------------------------------


6- ما هي النقابة المناسبة للمؤهلات العليا التي قدمت وظيفة اداري؟


جاء رد البوابة انه يجب التوجه للنقابة المناسبة لتخصص المؤهل الدراسي.




---------------------------------------------------------------------------------




7- هل مطلوب من اصحاب المؤهلات المتوسطة دفع رسوم نقابية؟


لا، ليس مطلوب من اصحاب المؤهلات المتوسطة او الدبلومات الفنية او التجارية سداد اي رسوم لاي نقابة؟






الســــؤال الأهـــــم




من له الاولوية لدخول المرحلة الثالثة؟


تسائل عددا كبيرا من المتقدمين عن المعيار الذي تتم علي اساسة فتح المرجلة الثالثة للمتقدمين. حيث تسائلوا هل الاولوية فقط لمن تم التعاقد معه في الفترة السابقة؟

اوضح فريق الدعم الفني ان ليس هذا هو المعيار الذي تتم علي اساه فتح المرحلة للمتقدمين. بل كل من تمت مراجعة اورقه وانتهي من المرحلة الثانية يتم فتح المرجلة الثالثه له.

حيث تسائل عددا من المتعاقديم المؤقتين عن سبب عدم دخولهم المرحلة الثالثه رغم انتهاء المراجعه لمستنداتهم. وقد صرح بعض المتقدمين انهم لم يكونوا ضمن المتعاقدين وتم دخولهم المرحلة الثالثة.



تحذيـــرات هامــة



صرحت البوابة الالكترونية انها لم ترسل اي رسائل لاي متقدم تطلب منه مراسلة اي مسؤل او اي مختص.

وحذرت البوابة من التعامل مع اي صفحات اخري تتخذ اسما مشابها لها. وحذرت من اعطاء اي بيانات شخصية لاي من هذه الصفحات حيث ان هذا يضع من يقوم بمثل هذه الافعال يعرض نفسه للمسائلة القانونية.

ويجب التعامل فقط مع صفحة البوابة الالكترونية الرسمية من خلال حسابك الشخصي عليها فقط وحصرا، او التحدث لخدمة العملاء الخاص بالبوابة عن طريق الرقم التالي:

01211733363


وللحفاظ علي سرية بياناتك وعدم تعرضها للسرقة يجب التأكد من الرابط الذي تتعامل معه وان هذا هو رابط البوابة الوحيد لمتابعة حالة الطلبات:

رابط البوابة الالكترونية للتوظيف





نهاية الموضوع



نرجوا ان نكون قد اجبنا علي التساؤلات التي تجول بخاطركم اعزائي المتابعين،
واذا كان لديك اي سؤال يتعلق بموضوع اليوم، او اي موضوع تم نشرة علي صفحات موقعنا "تعليم مصر 2030"، او اذا اردت شرح لموضوع اخر، فلا تتردد عزيزي الزائر ان ترسل لنا سؤالك او تعليقك او اقتراحك بأسفل الموضوع، او في رسالة عبر الصفحة بالضغط علي زر اتصل بنا باعلي الموقع، او اترك لنا تعليقا علي صفحتنا علي موقع فيس بوك، ويسعدني الاجابة علي اسئلتك بنفسي.



تابعنا



 يمكنك متابعة صفحتنا علي الفيس بوك او تويتر بالضغط علي ازرار التواصل الاجتماعي في اعلي الموقع او بالاسفل او علي الشريط الجانبي (اذا كنت تتصفح من الكومبيوتر)، يشرفنا متابعتك ليصلك كل جديد اول بأول فور نشره علي صفحات موقعنا.




شارك الموضوع





عزيزي القارئ، اذا اعجبك الموضوع ارجو مشاركته مع اصدقائك من خلال ازرار المشاركة اسفل الموضوع مباشرة، شاركها في الفيس بوك في المجموعات او علي صفحتك الشخصية، شاركها علي تويتر ، او من خلال الواتس اب اذا كنت تتصفح من الموبايل، او عن طريق البريد الالكتروني، لتعم الفائدة علي الجميع. دمتم في امان الله






الاسمبريد إلكترونيرسالة